مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور
مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور
Image

طريقة التحقق من عدم تعرض جهاز الرواتر إلى الإختراق مع محترفي فلسطين

الـ System  أو النظام الخاص بإسم الدومين أو النطاق المخصص هو عنصر أساسي و مهم جدا في عملية الإتصال بشبكة الأنترنت ، حيث أنه الوسيلة التي يتم عن طريقها الربط بين شبكة الأنترنت و الموقع المطلوب الوصول إليه .
فعندما تقوم على سبيل المثال في كل مرة بكتابة العنوان التالي : www.pro3xplain.com على المتصفح فإن أول ما يقوم الحاسوب الخاص بك بفعله هو العودة إلى نظام DNS من اجل القيام بعملية بحث عن عنوان البروتوكول أو الـ IP الصحيح كي يتم الإتصال بشكل سليم بسيرفر الصفحة المطلوبة أو الموقع الذي تود الولوج إليه .

تعرض جهاز الروتر إلى الإختراق
قد تتساءل هل يمكنك القيام بكتابة عنوان الـ IP مباشرة في خانة عنوان الـ URL على المتصفح و الحصول على نفس النتيجة التي تحصل عليها عندما تقوم بكتابة إسم الدومين ، و في الحقيقة نعم يمكنك ذلك ، لكن من منا يستطيع تذكر عنوان الـ IP فهو يحتوي على الكثير من الأرقام لهذا فإن التعامل مع المواقع عن طريق الدومين هو اسهل و اسرع بكثير .

ما علاقة جهاز الروتر بالـ DNS و الإختراق ؟
العلاقة بينهما تتمثل في أن إدارة إعدادات الـ DNS الخاصة بك تتم عن طريق جهاز الروتر الذي تستعمله حيث يتم إنشاء رمز ISP و هو يعني الـ Internet Service provider .

تعرض جهاز الروتر إلى الإختراق
و الـ DNS يعتبر الوجهة الرئيسية للمخترقين و المتطفلين على خصوصيات الآخرين ، حيث ان هناك بعض البرامج الضارة التي تحتوي على برمجيات خبيثة عندما تقوم بتنصيبها على الحاسوب الخاص بك فإن ما يحدث هو أن إعدادات DNS تتغير ، مما يجعلك تتصل بشبكة الأنترنت عبر DNS ملغم يسيطر عليه أحد القراصنة الشيء الذي يجعله يقوم بالإستيلاء على أي شيء يمر من جهاز الروتر الخاص بك بما في ذلك كلمات المرور ، و هذا أمر في منتهى الخطورة و يجب الحذر منه عن طريق مراجعة البرامج جيدا قبل القيام بتتبيثها على الحاسوب و كذلك فحص الـ DNS من وقت لآخر .
كيفية التحقق من سلامة جهاز الروتر
لقد قامت شركة F-Secure بإطلاق أداة تقوم بعملية تدقيق و فحص شامل لجهاز الروتر على شبكة الأنترنت و دون الحاجة إلى تحميل أية برامج ، حيث أن هذه الأداة يتم إستخدامها أون لاين على شبكة الأنترنت و هي تعمل على التحقق من سلامة إعدادات الـ DNS المتصلة بجاز الروتر الخاص بك ، حيث تقوم بالكشف لك عن المشاكل الموجودة بجهازك من أجل إتخاذ الخطوات الازمة لتصحيح الأمر .

تعرض جهاز الروتر إلى الإختراق
بعد الدخول إلى الموقع تقوم بالظغط على Start Now و ما هي إلا ثوانِِ و سوف يطلعك الموقع بالنتيجة .

تعرض جهاز الروتر إلى الإختراق
هكذا تكون قد قمت بفحص جهاز الروتر الخاص بك و تأكد من سلامته عبر التحقق من إعدادات الـ DNS ، و إذا كانت لديك اي طريقة اخرى للتأكد من سلامة جهاز الروتر فإنه يمكنك دائما مشاركتنا أفكارك من خلال قسم التعليقات أسفل الموضوع .
                     الدخول إلى أداة F-Secure

تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا

0 التعليقات:

مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور مركز تحميل الصور